كويز مراجعة مادة الجودة الشاملة (دار 461) من الفرز ( أسئلة الدكتور ونماذج الأعوام )
المستوى السادس
جامعة الامام تعليم عن بعد
إعداد الفرز : نجوم أسهل عن بعد (6) / إعداد الكويز : مريم أبوالكنج
- س1- كثير من مرتكزات إدارة الجودة الشاملة تقوم على:
- س 2- المقصود بتمكين الموظف هو:
- س 3- الإدارة الفعالة في الجودة الشاملة هي التي تنشأ:
- س 4- للتمكين دور أساسي في تطبيق منهجية إدارة الجودة الشاملة ويقول دافيد ستفين إن التمكين مهم لأن على الموظفين أن يكونوا:
- س 5- يمكن تعريف الاتصال بأنه:
- س 6- أثبتت العديد من الدراسات أنه لا وجود لعلاقة ذات دلالة معنوية بين اندماج العاملين في الإدارة وبين الرضا الوظيفي الذي يرفع مستوى أداء العاملين في المنظمة:
- س 7- المنظمة الدولية للقياس الأيزو سوية مع اللجنة الدولية الكهروتقنية والاتحاد الدولي للاتصالات بنت شراكة استراتيجية مع منظمة التجارة العالمية والهدف منها هو تشجيع قيام:
- س 8- تتألف سلسلة مواصفات (الأيزو 9000) إصدار سنة 1994 من
- س 9- تتألف سلسلة المواصفات (الأيزو 9000) إصدار سنة 2008 من
- س 10- لا بد من مراجعة المواصفات كل :
- س 11- لكي تصبح المواصفات دولية فإنه يتطلب أن يجيزها على الأقل :
- س 12- مراحل الحصول على شهادة الأيزو:
- س 13- مرحلة الاستعداد والتسجيل هي:
- س 14- إن الجودة ليست اختيار وإنما هي قضية حياة او موت هذا الكلام صحيح في:
- س 15- منذ عصور قديمة اعتبرت الجودة :
- س 16- قال تعالى : {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُواْ بِالأَزْلاَمِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن دِينِكُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ } سورة المائدة تدل هذه الآية على :
- س 17- قال تعالى: { فَأَمَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَعَسَىٰ أَن يَكُونَ مِنَ الْمُفْلِحِينَ } تدل هذه الآية على
- س 18- العضوية في منظمة الأيزو كالآتي
- س 19- الخطوات الرئيسية لإعداد وتحديث المواصفات بمنظمة الأيزو هي :
- س 20- يمكن تعريف السيرورة من انها عمليات ونشاطات ومهمات وحركات تمكن من تحويل المدخلات إلى:
- س 21- رواد الجودة الذين ينتمون للولايات المتحدة الامريكية والذين اشاعوا ونقلوا فلسفة وتطبيقات الجودة لليابان في عقد الخمسينات من القرن الماضي منهم:
- س 22- نظرية جينشي تاجوشي تسمى :
- س 23- شيجيو شينجو يعرف باسم عبقري الهندسة وذلك من خلال تطويره لنظام الإنتاج
- س 24- تميز رونالد فيشر في
- س 25- يعتبر ايشيكاوا الأب الروحي لـ:
- س 26- وصف سبحانه وتعالى نبيه إبراهيم عليه السلام بقوله : { وَإِبْرَاهِيمَ الَّذِي وَفَّىٰ } تدل هذه الآية على أن اتمام العمل من مظاهر
- س 27- عضوية الأيزو مفتوحة إلى:
- س 28- ضمن مفهوم النظام فإن السيرورات يجب أن تتمتع:
- س 29- لخص أو كلاند فلسفته في أن:
- س 30- تشمل دائرة شوهارت لتحسين الجودة مجموعة من المراحل
- س 31- يتراوح عمل الأيزو من إعداد مواصفات للنشاطات التقليدية مثل الزراعة والبناء إلى الهندسة الميكانيكية إلى الأجهزة الطبية إلى تطوير نظم المعلومات وغيرها:
- س 32- إن أغلبية مواصفات الأيزو مختصة بمنتج محدد أو مادة محددة أو سيرورة محددة ولكن مواصفة الأيزو 9000 تحصلت على هذه الشهرة العالمية لأنها عرفت كمواصفات إدارية عامة
- س 33- ساهم شينجو مساهمة رئيسية في تقديم مفهوم وتطبيقات ضبط الجودة الصفري من خلال تطبيق نظام معالجة الأخطاء ( بوكا - بوكي ) أو ما يصطلح عليه التثبيت المؤتمت للأخطاء .
- س 34- يعتبر ماساكي إيماي الاب الروحي لمفهوم " جمبا كايزن " والذي يتضمن تحسين السيرورات التي تحقق القيمة المضافة لمفهوم التحسين المرن
- س 35- الحوافز هي:
- س 36- يمكن تصنيف الحوافز من حيث طبيعتها الى نوعين:
- س 37- يمكن تصنيف الحوافز من حيث المستفيدين إلى نوعين :
- س 38- يتم النظر الى الحوافز بطريقة معينة في فلسفة ادارة الجودة الشاملة من ذلك مثلا :
- س 39- يمكن تعريف الاتصال بأنه:
- س 40- إن اندماج العاملين ليس هدفا بحد ذاته ، بل هو أداة لترسيخ مساهمة العاملين في كل النواحي الادارية :
- س 41- [مدى رغبة الرؤساء بتحويل الصلاحيات للمرؤوسين] من العوامل التي يعتمد عليها في:
- س 42- المقصود بتمكين الموظف هو :
- س 43- أثبتت العديد من الدراسات أنه لا وجود لعلاقة ذات دلالة معنوية بين اندماج العاملين في الإدارة وبين الرضا الوظيفي الذي يرفع مستوى أداء العاملين في المنظمة:
- س 44- الخطوات الرئيسية لإعداد وتحديث المواصفات بمنطقة الأيزو ISO :
- س 45- التركيز على الزبون customer Focused هو من :
- س 46- العضوية في منظمة الأيزو :
- س 47- الأيزو 9000 (iso9000) إصدار سنة 2000م (iso 9000:2000) عبارة عن مجموعة من:
- س 48- عضوية الأيزو مفتوحة إلى:
- س 49- الايزو 9001 ISO في عائلة المواصفات الايزو 2000 :9000 ISO (سلسلة المواصفات الايزو سنة 2000)، توضح مبادئ إدارة الجودة وتحتوي على التعريفات والمصطلحات:
- س 50- " القيادة" تعتبر من مبادئ نظام إدارة الجودة في الايزو ISO :
- س 51- المنظمة الدولية للمعايير (الأيزو ISO)، هي منظمة:
- س 52- مراحل الحصول على شهادة الأيزو ISO:
- س 53- المواصفات الدولية لا تزود الدول بالأسس العملية والتقنية لوضع تشريعات وقوانين الصحة والسلامة
حصلت على 0 اجابه صحيحه من 53 سؤال