كويز مراجعة مادة الجودة الشاملة (دار 461) من الفرز ( أسئلة الدكتور ونماذج الأعوام )
المستوى السادس
جامعة الامام تعليم عن بعد
إعداد الفرز : نجوم أسهل عن بعد (6) / إعداد الكويز : مريم أبوالكنج
- س1- تسجيل البيانات في جدول القيادة يكون :
- س 2- العدد الجملي للأهداف في عقود النشاطات الخاضعة لمفاوضات دورية يساوي:
- س 3- المؤشر في جدول القيادة يكون:
- س 4- يتم تنفيذ مشروع الجودة على :
- س 5- شبكة الكفاءات لا تطور إدارة التدريب من أجل توفير عناصر نجاح تنفيذ مشروع الجودة التالية المعرفة، المعرفة العملية، المهارات التقنية، المهارات الشخصية، المهارات الاجتماعية، القدرة على الفعل والعمل، الرغبة في الفعل والعمل :
- س 6- الفارق بين المعرفة العملية المطلوب الوصول إليها والمعرفة العملية التي تحققت فعليا، يمكن التعرف عليه بواسطة:
- س 7- بفضل كتابة وصياغة الأهداف تمكن المخططات الاستراتيجية والتنفيذية لإدارة الجودة الشاملة من تقييم مدى إنجاز تلك الأهداف من خلال المقارنات بين:
- س 8- شبكة التحليل الذاتي للوقت تساعد في تقييم تنفيذ مشروع الجودة من خلال توفير معلومات عن:
- س 9- لقد ازدادت أهمية القيادة في المنظمات المتبنية لمنهجية إدارة الجودة الشاملة وذلك حتى تتمكن من :
- س 10- يقوم فريق القيادة بدور أساسي واحد وهو متابعة حالة إنجاز الأعمال بالنظر إلى البرمجة:
- س 11- تحليل البيئة الداخلية للمنظمة يمكن من التعرف على:
- س 12- الجدير بالذكر أن الرؤية القيادية تتمحور حول العميل بحيث تعكس :
- س 13- جودة التصنيع داخل الشركة تعتبر :
- س 14- تغير متطلبات العملاء يعتبر:
- س 15- ذكر جون اوكلاند :
- س 16- على الرغم من أن الرؤية القيادية يمكن أن تنبعث من ذهن قائد واحد إلا أن منهجية إدارة الجودة الشاملة تؤكد على ضرورة:
- س 17- الإدارة العليا يجب أن تعلن أنها جادة في موضوع تطبيق إدارة الجودة الشاملة وكذلك أن تمارس بشكل فعال هذا التوجه ولي المطلوب هو حمل الشعارات فقط بل يجب الممارسة الفعلية وتطبيق هذه الشعارات:
- س 18- تعتبر سياسات الجودة:
- س 19- تسعى برامج تحسين الجودة إلى تطوير :
- س 20- ينبغي أن يتضمن برنامج تحسين الجودة جمع المعلومات عن تكلفة مشاكل الجودة وخاصة:
- س 21- تتضمن سياسات الجودة التأكيد على:
- س 22- قد تسعى المنظمات إلى التركيز على العملاء من حيث دراسة احتياجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تلبيتها وهذه الاستراتيجية لا تتطلب إجراءات بحوث تسويقية لدراسة خصائص العملاء وفئاتهم وأدواتهم وحاجاتهم المعلنة وغير المعلنة الحالية منها والمستقبلية كما لا تتطلب إجراء دراسات مستفيضة عن المنظمات المنافسة باستمرار من أجل تحديد نقاط القوة والضعف لديها :
- س 23- بفضل صياغة وكتابة الأهداف تمكن المخططات الاستراتيجية والتنفيذية لادارة الجودة الشاملة من تقييم مدى انجاز ذلك الأهداف من خلال المقارنات بين :
- س 24- عقود النشاطات الخاضعة لمفاوضات دورية (ع.ن.خ.م.د):
- س 25- تفترض مرحلة * تنفيذ الفعل عند تنفيذ مشروع الجودة:
- س 26- تستوجب مرحلة اعداد الفعل الملموس تحليلا اضافيا ومفصلا ل:
- س 27- شبكه التحليل الذاتي للوقت تساعد في تقييم تنفيذ مشروع الجوده من خلال توفير معلومات عن كيفيه استعمال:
- س 28- الفرق بين المهارات الشخصية المطلوب الوصول إليها والمهارات الشخصية التي تحققت فعليا
- س 29- "النظر الى المشاكل على انها فرص للتعلم فيهتم القائد بدراسه أسباب المشكله وأساليب حلها وضمان عدم تكرارها في المستقبل" من خصائص القياده:
- س 30- اعطاء الأولوية لاحتياجات العميل الداخلي والخارجي اخذا بعين الاعتبار التغير المستمر في متطلبات العميل من خصائص القيادة
- س 31- " التأكيد على الوقاية، فدرهم وقاية خير من قنطار علاج"، من خصائص القيادة:
- س 32- التأكيد على التطوير بدلا من إجراء الصيانة فقط، فهناك فرص دائما للتطوير، من خصائص القيادة:
- س 33- يتصف القادة الأكفاء باكتسابهم رؤية:
- س 34- ازدادت أهمية القيادة في المنظمات المتبنية لمنهجية إدارة الجودة الشاملة وذلك حتى تتمكن هذه المنظمات من:
- س 35- اهتزاز الثقة بين القائد والمرؤسين هذه العبارة تعبر عن : =
- س 36- "اتجاهات المرؤوسين وميولهم، فقد يختلف المرؤوسين في اتجاهاتهم وميلهم للاستقلالية واستعدادهم لتحمل المسؤولية" هذه العبارة تعبر عن:
- س 37- فلسفة القائد وقيمه ، فقد لا يقتنع القائد بضرورة مشاركة المرؤوسين في وضع الأهداف واتخاذ القرارات :
- س 38- اتخاذ القرارات المتعلقة بسياسة واهداف الجودة دور من ادوار الادارة العليا حسب :
- س 39- " تبني فلسفة الأخطاء أو العيوب الصفرية ، حيث يجب تغيير الثقافة التنظيمية إلى :
- س 40- على الرغم من أن الرؤية القيادية يمكن أن تنبعث من ذهن قائد واحد، إلا إنه لابد من ضرورة مشاركة الأطراف المعنية أو أصحاب المصالح من :
- س 41- تعكس الرؤية القيادية تصور الادارة العليا لما ستكون عليه المنظمة في الاجل :
- س 42- تعكس رسالة المنظمة عادة:
- س 43- من الجدير بالذكر ان الرؤيه القياديه تتمحور حول العميل بحيث تعكس:
- س 44- عدم اتخاذ قرار الشراء اعتمادا على السعر وحده فيجب النظر ايضا الى اجمالي التكلفة يعتبر من :
- س 45- تحليل البيئة الداخلية والخارجية يمكن من التعرف على :
- س 46- جودة التصنيع داخل الشركة تعتبر:
- س 47- دخول منافس قوي الى السوق يعتبر:
- س 48- من استراتيجيات الجوده نذكر استراتيجيه تولي الاداره
- س 49- "التركيز على العملاء " إستراتيجية جودة تتطلب إجراء بحوث:
- س 50- من استراتيجيات الجودة نذكر ، تدريب الجودة :
- س 51- من استراتيجيات الجودة:
- س 52- تعتبر سياسات الجودة المرشد العام:
- س 53- يعتبر التركيز على العملاء من أهم:
حصلت على 0 اجابه صحيحه من 53 سؤال