ادارة الاعمال الدوليه
اسئلة اللقاء السابع
اعداد Mr:BoGuS🎓
س1/ تقوم بمقتضى استراتيجية ....... تقوم الشركة من الاستفادة من التقسيم العالمي من اجل الحصول على المواد الاوليه والمنتجات والخدمات وشرائها من اسواق عالميه لأستخدامها محلياً :
1. التصدير
2. التزود العالمي
3. الترخيص
4. الامتياز
س2/ من استراتيجيات دخول الشركات الدوليه الى الاسواق العالميه :
1. الاستثمار المباشر
2. انشاء فروع مستقله
3. استراتيجية التزود العالمي
س3/ يقصد باستراتيجية ........ اتفاقية تدفع بموجبها شركة ما حقوق انتاج وبيع منتجات شركة اخرى :
1. التصدير
2. التزود العالمي
3. الامتياز
4. الترخيص
س4/ ...............هي رسوم تدفع لأستخدام الاسم التجاري وطرق العمل لشركات اخرى:
1. الترخيص
2. الامتياز
3. التزود العالمي
4. التصدير
س5/من استراتيجيات الانتشار المباشر للشركات الدوليه :
1. التزود العالمي
2. الترخيص
3. الامتياز
4. انشاء فروع مستقله للشركات
س6/ في معظم الاحوال لا تستفيد الدوله المضيفه من عوائد الاستثمارات الدوليه:
1. صح
2. خطأ
س7/ تحصل الدوله المضيفه العديد من المزايا للاستثمارات الاجنبيه :
1. صح
2. خطأ
س8/ تنتقد الدوله الام الشركة الدوليه في :
1. عدم احترام القوانين والانظمه والتقاليد
2. التدخل في الشؤن الداخليه للدولة المضيفه
3. فقدان بعض الاسرار التكنولوجيه والمعرفيه المهمه
4. عدم نقل التكنولوجيا المتقدمه
س9/ توجه الدوله المضيفه العديد من الانتقادات للشركة الدوليه ومن اهمها :
1. نقل الوظائف الى دوله اخرى
2. سحب جزء من رؤوس الاموال الى اماكن اجنبيه
3. عدم تطوير الشركات المحليه
4. تعريض سمعة الام للخطر
س10/ يعتبر وضع اجراءات عمل استغلاليه من التحفظات والانتقادات التي توجها :
1. الدوله الام للشركة المضيفه
2. الدوله المضيفه للشركة الدوليه
3. الشركة الدوليه للدوله المضيفه
4. الشركة الدوليه للدوله الام
س11/ يعتبر ........ من الاشكالات الاخلاقيه التي قد تقع بها الشركات الدوليه اثناء ممارسة نشاطها في الدولة المضيفه :
1. وضع قيود على صرف العمله
2. استقطاب الكفاءات المهمه المحليه
3. تشغيل الاحداث والاطفال
4. نقل التكنولوجيا المتقادمه
س12/ يقصد ب........... الوفاء باحتياجات الاجيال الحاضره دون الاضرار باحتياجات الاجيال القادمه :
1. الجوده الشامله
2. التنميه المستدامه
3. اعادة الهندسه
4. اعادة الهيكله
س13/ يقصد ب...........دراسة الاختلافات بما يتعلق بجوانب الادارة بشكل منهجي :
1. الادارة المقارنه
2. الاداره الدوليه
3. الاداره الشامله او المتكامله
س14/ يعتبر التسويق الدولي ايسر ( اسهل) من التسويق المحلي :
1. صح
2. خطأ
س15/يعتبر التسويق المحلي ايسر ( اسهل) من التسويق الدولي :
1. صح
2. خطأ
س16/ يحقق التسويق الدولي العديد من المنافع للدولة الام :
1. اتساع النطاق السوقي
2. علاج الخلل في ميزان المدفوعات
3. تحقيق العديد من العائدات الاقتصاديه
س17/ يفيد التسويق الدولي الشركة الدوليه على حساب الدوله الام :
1. صح
2. خطأ
س18/ يحقق التسويق الدولي للشركة الدوليه العديد من الفوائد مثل:
1. تحسين ميزان المدفوعات
2. زيادة الصادرات
3. تحقيق العائدات الاقتصاديه
4. تقليل الواردات
س19/ تتجه العديد من الشركات الدوليه الى ممارسة نشاطها على نطاق دولي للعديد من الاسباب :
1. ضغوط المنافسه العالميه
2. الاتجاه نحو العولمه
3. الرغبه في تقصير دورة حياة المنتج
4. وجود فجوة في السوق المحلي
س1/ تقوم بمقتضى استراتيجية ....... تقوم الشركة من الاستفادة من التقسيم العالمي من اجل الحصول على المواد الاوليه والمنتجات والخدمات وشرائها من اسواق عالميه لأستخدامها محلياً :
2. التزود العالمي ✅
س2/ من استراتيجيات دخول الشركات الدوليه الى الاسواق العالميه :
3. استراتيجية التزود العالمي ✅
س3/ يقصد باستراتيجية ........ اتفاقية تدفع بموجبها شركة ما حقوق انتاج وبيع منتجات شركة اخرى :
4. الترخيص✅
س4/ ...............هي رسوم تدفع لأستخدام الاسم التجاري وطرق العمل لشركات اخرى:
2. الامتياز✅
س5/من استراتيجيات الانتشار المباشر للشركات الدوليه :
4. انشاء فروع مستقله للشركات✅
س6/ في معظم الاحوال لا تستفيد الدوله المضيفه من عوائد الاستثمارات الدوليه:
2. خطأ✅
س7/ تحصل الدوله المضيفه العديد من المزايا للاستثمارات الاجنبيه :
1. صح✅
س8/ تنتقد الدوله الام الشركة الدوليه في :
3. فقدان بعض الاسرار التكنولوجيه والمعرفيه المهمه✅
س9/ توجه الدوله المضيفه العديد من الانتقادات للشركة الدوليه ومن اهمها :
3. عدم تطوير الشركات المحليه✅
س10/ يعتبر وضع اجراءات عمل استغلاليه من التحفظات والانتقادات التي توجها :
3. الشركة الدوليه للدوله المضيفه ✅
س11/ يعتبر ........ من الاشكالات الاخلاقيه التي قد تقع بها الشركات الدوليه اثناء ممارسة نشاطها في الدولة المضيفه :
3. تشغيل الاحداث والاطفال✅
س12/ يقصد ب........... الوفاء باحتياجات الاجيال الحاضره دون الاضرار باحتياجات الاجيال القادمه :
2. التنميه المستدامه ✅
س13/ يقصد ب...........دراسة الاختلافات بما يتعلق بجوانب الادارة بشكل منهجي :
1. الادارة المقارنه✅
س14/ يعتبر التسويق الدولي ايسر ( اسهل) من التسويق المحلي :
2. خطأ✅
س15/يعتبر التسويق المحلي ايسر ( اسهل) من التسويق الدولي :
1. صح✅
س16/ يحقق التسويق الدولي العديد من المنافع للدولة الام :
2. علاج الخلل في ميزان المدفوعات✅
س17/ يفيد التسويق الدولي الشركة الدوليه على حساب الدوله الام :
2. خطأ✅
س18/ يحقق التسويق الدولي للشركة الدوليه العديد من الفوائد مثل:
3. تحقيق العائدات الاقتصاديه✅
س19/ تتجه العديد من الشركات الدوليه الى ممارسة نشاطها على نطاق دولي للعديد من الاسباب :
2. الاتجاه نحو العولمه✅